طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب يكرمون اساتذة القسم بمناسبة ختام العام الدراسي 2020م

احتفل طلاب وطالبات قسم الجغرافيا بكلية الآداب صباح أمس الأربعاء الموافق 2020/12/30م بمعمل قسم الجغرافيا بكلية الآداب بنهاية العام الدراسي 2020 والذي يشهد تخريج كوكبة جديدة من خريجي القسم والذي شمل طلاب من سوريا جزر القمر والصومال وتشاد والسودان، وقد تضمن الاحتفال تكريم لأساتذة القسم من قبل الطلاب.

 في بداية البرنامج افتتح كل من الطالب محمد عبد الله من السودان والطالب عبد الرحمن من سوريا فقرات البرنامج والذي شمل كلمة ممثل الطلاب والذي أعرب فيها عما وجدوه من رعاية ومتابعة من اساتذتهم ومانهلوه من علم نظري وتطبيقي في مجال الجغرافيا.

 من جانبه تناول الدكتور الامام عمر الامام رئيس القسم لمحة تاريخية عن القسم مشيراً الي انه من أقدم الاقسام في الجامعة وقد خرج اجيالاً من الجغرافيين الذين ينتشرون في مختلف بقاع القارة الافريقية، مشيداً بكوكبة الطلاب من خريجي هذا العام.

اما الدكتور مزمل الريس فقد تحدث انابة عن اساتذة القسم شاكراً الطلاب والطالبات متناولاً في حديثه التحديات التي تواجه الخريجين مؤكداً ان خريج الجغرافيا يتمتع بقدرات وخصائص علمية تمكنه من النجاح. واشار الى دور الجمعية الجغرافية بجامعة افريقيا العالمية ودورها في ربط الخريجين بالقسم، اضافة الي لم شملهم مع الجغرافيين في مختلف بقاع العالم.

وفي ختام البرنامج تم تكريم أساتذة القسم من قبل الطلاب.

يذكر أن الجامعة اكملت سنة اكاديمية شهدت تحديات عديدة ممثلة في جائحة كرونا، اضافة الي الظرف الطارئة التي تمر به الجامعة حيث كان لتضافر جهود العاملين بالجامعة الأثر الملموس في انجاح الموسم الأكاديمي للعام 2020م.