كلية تقانة الإنتاج والتصنيع الزراعي تخرج الدفعة الاولي من طلابها

تقرير الطالب: عبد القدوس أبكر ــــــ كلية الزراعة المستوى الثالث

تمت صباح اليوم الاثنين الموافق 2020 /12/29 بمباني كلية تقانة الإنتاج والتصنيع الزراعي بمزرعة الجامعة بالعيلفون مناقشة بحوث التخرج لطلاب كلية الزراعة لنيل درجة البكالوريوس عميدة كلية الزراعة البروفيسور محمد الشيخ بري وممثل جامعة الخرطوم البروفسور محمد بكري وممثل جامعة السودان البروفسور أحمد التجاني.

 في بداية البرنامج افتتح كل من الطالب على عبد الله رزقان والطالب بسام المناقشة وتحدثا حول الموضوعات الذي يجب التطرق لها في مستقبل الزراعة والمحاصيل وكيفية الحصول على الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات الزراعية.

 من جانبه رحب عميد كلية تقانة الإنتاج والتصنيع الزراعي بالضيوف معبراً عن سعادته وفخره بتحريج اول دفعة في كلية الزراعة مشيداً بالتنظيم الرائع للطلاب وقدم لهم بعد النصائح مطالباً الخريجين بإثبات أن الدول الأفريقية لديها زراعة ومنتجات تستطيع تصديرها للعالم.

اعقبة في بالحديث البروفيسور أحمد بكري ممثل جامعة الخرطوم مرحباً بالطلاب مثنياً على جهود الطلاب قائلا إن المستوى الذي قدمه طلاب كلية الزراعة مستوى رفيع يشرف اي جامعة وهذا ان دل على شيء انما يدل على جهود أساتذة جامعة أفريقيا العالمية على كل ما قدموه للطلاب وعليهم أن يفتخروا بأمثال هؤلاء الطلاب.

 وفي ختام البرنامج تحدث الدكتور محمد عثمان البيلي عميد الكلية السابق معبراً عن فخره كونه بين أبنائه وسعيداً بما قدموا أبنائه متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح والازدهار ناصحاً الطلاب بأن عليهم أن يعلموا أن بداية النجاح هو التخرج من هذه المرحلة متمنياً عودتهم للجامعة وهم في أعلى المناصب العليا واوصاهم بضرورة التفاني في خدمة أوطانهم.