وزيرة التعليم العالي تتسلم توصيات اللجنة الوزارية لتوفيق أوضاع جامعة افريقيا العالمية                                                                                                                                                                         

استقبلت معالي البروفيسور انتصار الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبها ظهر اليوم الأربعاء 2/9/2020م لجنة توفيق أوضاع جامعة إفريقيا العالمية المكونة بقرار وزاري برئاسة البروفيسور يوسف مختار الأمين مدير الجامعة السابق ـ رئيس اللجنة ـ بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء اللجنة.

 في بداية اللقاء رحبت معالي الوزيرة بأعضاء اللجنة مقدمة الشكر لأعضائها على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال فترة عمل اللجنة وقبولهم التكليف والتصدي لهذه المسؤولية.

اعقبها بالحديث البروفيسور يوسف مختار الأمين رئيس اللجنة شاكراً معالي الوزيرة على ثقتها واختيارها لأعضاء اللجنة الذين عملوا بفاعلية وتفان وبذلوا جهداً مقدراً وكانوا على قدر المسؤولية في الخروج بتوصيات ومخرجات بناءة تسهم في تحديث قوانين ونظم الجامعة وتطورها عبر كافة المستويات علي رأسها تحديث الاتفاقية الخاصة بجامعة إفريقيا ونظامها الأساسي فضلاً عن لائحة تنظيم مجلس الأمناء مؤكداً سعادته بما تم من نقاش مثمر إبان انعقاد أعمال اللجنة وبمقترحات تصب في مصلحة الجامعة ورسالتها.

 هذا وفي ختام حديثه وفي لحظة تاريخية قام سيادته بتسليم عدد من الوثائق والتوصيات لمعالي الوزيرة والمتمثلة في الاتفاقية الخاصة بجامعة إفريقيا العالمية في ثوبها الجديد والذي أمن على هوية الجامعة ورسالتها وأهدافها والنظام الأساسي للجامعة ولائحة تنظيم مجلس أمناء الجامعة.

ولدى مخاطبتها اللقاء ثمنت معالي الوزيرة المجهود ات المقدرة التي بذلتها اللجنة طوال الفترة الماضية مشيرة إلى أن الجامعة تهمنا باستمراريتها ودورها الجديد الذي نتطلع اليه جميعاً في السودان وخارجه مشيدة بمخرجات اللجنة التي تعد فخراً للسودان و للوزارة والجامعة على حد تعبيرها مبينة أن الجامعة تلعب دوراً مهماً في الدبلوماسية الشعبية عبر خريجيها المنتشرين في أصقاع العالم وفي ختام حديثها أكدت معالي الوزيرة للجنة حرصها ومتابعتها لتنفيذ المخرجات لحين انعقاد مجلس أمناء الجامعة في أقرب وقت ممكن.

 هذا وأمن المجتمعون على هوية الجامعة ورسالتها وأهدافها ودورها في نشر التعليم وحرصهم على استمراريتها وقدموا عدداً من المقترحات والتوصيات.