مدير الجامعة يتقدم بإستقالته لمجلس امناء الجامعة

السيد/ رئيس وأعضاء مجلس الأمناء - الموقرون                            

                                                 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد الله إليكم واصلى واسلم على معلم الناس الخير وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

أما بعد

فإن الله قد أنعم علىّ اذ جعل جل عمر ينقضى في هذه المؤسسة المباركة-جامعة افريقيا العالمية- دخلتها في العام 1982م شهر مايو وأنا غض الشباب لم أبلغ الثلاثين وباشرت أول عمل فيها بالاشراف على القوافل الدعوية وأختمها،  وقد ناهزت السبعين واشرف بأن يكون آخر عمل لي فيها هو مؤتمر تعظيم الله في هدايات القرآن الكريم.

لقد قامت ادارة الجامعة بكل الترتيبات اللازمة لانعقاد الدورة السادسة والعشرين لمجلسكم الموقر في موعده الذى حددتموه قبل عام من الآن، ووجدت استجابة كريمة من عضوية هذا المجلس المبارك، كما وجدت كل الدعم من دولة المقر بصورة لم يسبق لها مثيل. تم اعداد التقارير الاكاديمية والمالية والادارية وموازنة العام القادم ومشروعات المجلس الافريقي للتخصصات الصحية ومصرف افريقيا والموسوعة الافريقية وغيرها، وحققت الادارة تطويراً في موارد الجامعة الذاتية لتصل الى 77% من مصروفات الميزانية التشغيلية.

لكن استلمنا خطاباً بعد ظهيرة الثلاثاء 7/1/2020م موقعاً من معالي وزيرة التعليم العالى والبحث العلمي يفيدنا بتوجيه من فخامة رئيس المجلس السيادي الانتقالي بتأجيل الاجتماع لموعد لاحق بغرض مراجعة اتفاقية المقر وعضوية مجلس الامناء دون تواصل مسبق مع ادارة الجامعة للاتفاق على ذلك.

إزاء هذا الموقف أجدنى متمثلاً موقف ام الرضيع التى آثرت سلامة طفلها فتنازلت عنه طوعاً لمن أدعته حتى لايُضار وأكون راغباً في أن اطلب من مجلسكم الموقر قبول استقالتي عن منصب مدير الجامعة رغم أن الدورة المعتادة للادارة ستنتهي في 30 أبريل 2021م، راجياً أن يعهد لنائب المدير للشؤون العلمية تصريف أعباء مدير الجامعة حتى يقر مجلسكم قراره بهذا الخصوص.

وتفضلو بقبول وافر الشكر والتقدير.

 

                                                                    أ.د. كمال محمد عبيد بابكر

                                                                     مدير جامعة افريقيا العالمية