رابطة طلاب جزرالقمر بجامعة أفريقيا العالمية تنظم ليلتها الثقافية الكبرى.

نظمت رابطة دولة جزر القمر مساء أمس الاثنين الموافق 2 ديسمبر 2019م بمسرح النشاط الثقافي الأمسية الثقافية للرابطة ضمن ضمن فعاليات موسم الإبداع الثقافي الرابع عشر الذي تنظمه ادارة النشاط الثقافي سنوياً حيث شرف الأمسية الثقافية رئيس اتحاد طلبة جزر القمر بالسودان المهندس سالم محمد شانفي والطالب أبوبكر حاج مويني رئيس رابطة طلاب جزرالقمر بالجامعة وممثل الجامعة الأستاذ عبد الحليم وعدد من رؤساء الروابط الصديقة والشقيقة ولفيف من الطلاب القمريين بالجامعة وخارجها.

في بداية المناسبة رحب الطالب سالم محمود رئيس رابطة الطلاب القمريين بالإنابة بجميع الحاضرين مشيراً اللي أن الثقافة تبني بالدين واللغة والعادات والتقاليد والرقصات الشعبية مضيفا الى أن الدين الإسلامي هي الثقافة المتميزة في جزر القمر.

وفي مستهل كلمته أثنى الاستاذ عبد الحليم ممثل الجامعة علي الطلاب القمريين والتنوع الثقافي والاجتماعي القمري وذلك من خلال الأنشطة المختلفة التي جاءت فيها من عادات وتقاليد ورقصات وهذا يدل أيضا على اهتمام الطلاب القمريين بالثقافة الوطنية.

هذا وقدم الطلاب القمريين بعض النماذج الثقافية في المسرح والقراءة المجودة والمولد النبوي الشريف إضافة إلى الرقصات الشعبية المختلفة والتي قدمها الفرقة الشعبية القمرية للفنون والأناشيد بالجامعة.