تخريج الدارسين من معلمي واداريي وزارة التعليم بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا بالجامعة

احتفلت الجامعة صباح اليوم الثلاثاء 26/ نوفمبر 2019 م بتخريج الدارسين من معلمي ومشرفي واداريي وزارة التعليم بأديس اببا بأثيوبيا حيث شرف الاحتفال السيد زلالم موليتا مدير ادارة التعليم باديس ابابا والبروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة وسعادة السفير الأثيوبي بالخرطوم والدكتور قاسم خميس عضو لجنة الاستراتيجية بالإتحاد الأفريقي.

في بداية الإحتفال تحدث الدكتور ابراهيم الخضر عميد كلية التربية متقدماً بالشكر لهيئة آل مكتوم الخيرية وادارة التعليم بأديس ابابا ولإدارة الجامعة علي انجاح الدورة التي حققت جملة من المكاسب مشيداً بتميز الدارسين ممايؤكد مساهمتهم في دعم مسيرة التعليم في بلادهم.

عقب ذلك قدم احد الدارسين في الدورة كلمة انابة عن الدارسين تقدم فيها بالشكر لجامعة افريقيا العالمية مؤكداً استفادتهم القصوي من البرنامج التدريبي معدداً الفوائد التي خرجوا بها من الدورة.

من جانبه أشاد السفير الاثيوبي لدي الخرطوم بالعلاقات الطيبة االتي تربط السودان واثيوبيا مشيراً الي أن جامعة افريقيا العالمية ساهمت في توطيد هذه العلاقات واكد علي الدور الكبير للتعليم في نهضة المجتمعات ودور المعلمين الريادي في ذلك وجدد التزام سفارته بتوطيد وتطوير العلاقات الاكاديمية بين الجامعة والمؤسسات الاكاديمية الاثيوبية.

من جهته تقدم السيد زلالم مدير ادارة التعليم باديس ابابا بالشكر لجامعة افريقيا العالمية علي هذه الهدية القيمة للشعب الاثيبوبي مشيراً الي ان التعليم يحتاج الي تضافر الجهود ومشاركة الجميع في العملية التعليمة وأوصي الدارسين بضرورة الإستفادة من ماتلقوه من تدريب متنوع ونقله لزملائهم المعلمين الأثيوبيين.

من جانبه اكد الدكتور عبد السلام كوكو رئيس مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية باديس ابابا علي ضرورة استمرارية مثل هذا التعاون المشترك مع جامعة افريقيا العالمية في اطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.

اما البروفيسور كمال محمد عبيد فقد حيا كافة الجهات التي ساهمت في انجاح الدورة من داخل الجامعة ومن خارجها كما تقدم بالشكر الخاص لهيئة آل مكتوم الخيرية عبر مكتبها في اديس ابابا مجدداً التزام الجامعة بتدريب 8 الف معلم من معلمي اديس ابابا مؤكداً سعي الجامعة لتطبيق نفس البرنامج مع الجامعات الاثيوبية الاخري.

وفي ختام الإحتفال تم توزيع الشهادات وتكريم الدارسين كما تم تكريم الأساتذة المدربين في الدورة.