الجامعة تشارك في برنامج الصحة الانمائي التابع للاتحاد الافريقي

شاركت الجامعة امس الأربعاء 6/نوفمبر 2019 م في الورشة التدريبية حول نشر ثقافة التسامح كضرورة لبناء المجتمع التي نظمها برنامج الصحة الانمائي التابع للإتحاد الافريقي تحت شعار التسامح طريقة للتنمية والسلام بالتعاون مع منظمة بوصلتي ومجلس الكنائس السوداني وقدمت خلال الورشة دورة في التسامح والحوار قدمتها الخبيرة الدكتورة العاجبة المتعاونة مع منظمات الامم المتحدة .

حيث جاءت مشاركة الجامعة عبر مركز البحوث والدراسات الافريقية بورقة علمية حول ثقافة السلام واثرها على الاستقرار والتعايش السلمي  قدمها الدكتور ادم يوسف بحضور نخبة من الأساتذة والعاملين في مجال العمل الطوعي والتنموي بالمنظمات الانسانية وقد تحدثت الورقة عن اهمية السلام ونبذ العنف وكيفية تجسيده على ارض الواقع وضرورة البحث عن آليات تطبيقية لنشر التسامح وبناء تعايش سلمي حقيقي .

وركزت الورقة على الثقافة بأبعادها موضحةً ثقافة السلام لدى المجتمعات الافريقية وكذلك التحديات والصعوبات ، وضرورة مواجهتها بواقعية ورؤية متوازنة.

ومن ثم جاءت مداخلات الاساتذة والمشاركين من الاعلامين والباحثين ، فتحدث الاستاذ برنابا حول ضرورة تفعيل النقاط المطروحة في الاوراق عبر المنظمات،  وتحدث الاستاذ محمد حسين عن  الواقعية في برامج الاعمال وجاءت مداخلة الاستاذ هنادي عبدالعظيم مدير مؤسسة التجارة العامة عن اثر التنشئة الاجتماعية في تكوين الفرد .