في اطار التحضيرات لمؤتمر هدايات القرآن : الجامعة تستقبل وفد كرسي الهدايات القرآنية بجامعة ام القري

 

استقبل البروفيسورموسي طه تاي الله مدير الجامعة المكلف صباح اليوم الاربعاء 16 اكتوبر 2019 م وفداً من كرسي الهدايات القرآنية بجامعة ام القري بمكة المكرمة برئاسة الدكتور ياسين بن حافظ قاري نائب استاذ الكرسي والبروفيسور طه عابدين الاستاذ بجامعة ام القري ورئيس اللجنة العلمية بالكرسي والدكتور احمد بن عبد الله الفريح وكيل كلية الدراسات العليا بجامعة ام القري والاستاذ احمد محمد الحاج عضو الفريق الاداري بالكرسي حيث حضر اللقاء من جانب الجامعة الدكتور اسامة ميرغني راشد مدير المكتب التنفيذي للجامعة وعضو اللجنة المشتركة بين الجامعتين والدكتور محمد عثمان البيلي عضو اللجنة المشتركة والدكتور محمد الأمين اسماعيل عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ تاج الدين نيام رئيس مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة حيث جاء اللقاء في اطار الترتيبات بين الجامعتين لإنعقاد المؤتمر الدولي الثاني في هدايات القرآن الكريم الذي ينعقد بالجامعة في يناير القادم بالتعاون مع جامعة ام القري.

في بداية اللقاء رحب السيد مدير الجامعة المكلف بالوفد السعودي مؤكداً ترحيب الجامعة بإستضافة المؤتمر وتوفير كافة التسهيلات والإحتياجات لإنجاح المؤتمر مرحباً بأي شراكة تنشأ بين الجامعتين في كافة المجالات الاكاديمية والبحثية.

من جانبه اكد الدكتور اسامة ميرغني مدير المكتب التنفيذي للجامعة علي استعداد الجامعة لانجاح المؤتمر مؤكداً ان الجامعة بالفعل وجهت الدعوات لاعضاء مجلس امناء الجامعة بحضور جلسات المؤتمر.

من جانبه قدم الدكتور يسين رئيس وفد الكرسي شكره للجامعة علي حفاوة الاستقبال مشيراً الي أن الجامعة وسمعتها الطيبة ودورها الكبير في مجال التعليم سيسهم في نجاح المؤتمر.

اجتماع مشترك بين الجانبين

عقب ذلك انخرط الجانبان في اجتماع مشترك بقاعة الطيب زين العابدين تمت مناقشة تفاصيل المؤتمر والتزامات الطرفين حيث خرج الاجتماع بمخرجات جيدة ستضع اللمسات النهائية للمؤتمر.

ايضاً قام الوفد بجولة علي عدد من قاعات الجامعة منها مركز افريقيا للمؤتمرات وقاعة النجاشي وقاعة حسن مكي بكلية الاعلام وقاعات كلية الالسن كمازار الوفد برفقة الدكتور اسامة ميرغني قاعة انديمي بكلية انديمي للمعادن والنفط وقاعات الكلية حيث ابدي الوفد اعجابه الكبير بالتجهيزات الجيدة التي تتمتع بها قاعات الجامعة.