مركز البحوث والدراسات الافريقية ينظم ندوة عن العلاقات السودانية التشادية

 

نظم منتدى القضايا الإفريقية الدوري بمركز البحوث والدراسات الإفريقية صباح اليوم الاثنين 14 اكتوبر 2019 م بقاعة البروفيسور الطيب زين العابدين ندوة بعنوان : العلاقات السودانية التشادية واثرها علي الاستقرار في المنطقة قدمها السفير التشادي بالخرطوم صالح هقيرا وادارها البروفيسورمحمود عبد الرحمن الشيخ رئيس ادارة الجودة.

استهل الحديث في الندوة البروفيسور محمود عبد الرحمن الشيخ انابة عن نائب المدير للشؤون العلمية و الثقافية بكلمة حول العلاقات التشادية ودور الدببلوماسية في تعزيز السلام واثر التعليم في تطوير المنطقة اعقبه بالحديث البروفيسور حسن مكي مديرمركز البحوث والدراسات الافريقية.

من جانبه تناول السفير التشادي بالخرطوم الابعاد المختلفة في العلاقات التشادية السودانية الراهنة واثرها على الاستقرار ، وتحدث حول التحديات التي تواجه المنطقة وقدم عدداً من المقترحات والحلول ،مؤكداً علي متانة العلاقات بين البلدين ودورها في اثراء ثقافة السلام والاستقرار.

كذك عقب على الندوة البروفيسور مدثر عبدالرحيم والأستاذ تاج الدين بشير نيام والبروفيسور حسنات عوض ساتي ومن ثم جاءت مداخلات الاساتذة والمشاركين والباحثين الذين ضاقت بهم جنبات القاعة.

هذا وقد كان في استقبال السفير التشادي بالخرطوم الدكتور جعفر بادي نائب المدير للشؤون الادارية والمالية.