مدير الجامعة يشارك في برنامج التفاهم الخاص بتبادل الأساتذة والطلاب بين جامعات العالم الاسلامي

شارك البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة صباح اليوم الخميس 11 يوليو2019 م في برنامج التفاهم الخاص بتبادل الأساتذة والطلاب بين جامعات العالم الاسلامي والذي تنظمه المنظمة العالمية للثقافة والعلوم الآيسسكو بالتعاون مع اتحاد جامعات العالم الاسلامي وذلك في الرباط عاصمة المغرب.

وفي لقائه بأعضاء البرنامج تحدث المدير العام للايسسكو د. سعد المالك عن تجربة جامعة افريقيا العالمية وأشار الى حصولها على جائزة الملك فيصل العالمية وذلك لعملها في مجال التعليم وتقديم خدمات جليلة للعالم علي حد قوله.

وفي حديثه امام الاجتماع أشار مدير الجامعة لتجربة جامعة افريقيا العالمية في مجال تبادل الطلاب والأساتذة وبرامج التبادل العلمي في الجامعات الاسلامية من خلال تأسيسها لرابطة الجامعات الاسلامية الناشئة وعلاقتها مع الكليات المنتسبة في مختلف أنحاء العالم مع تبنيها لنظام التوأمة بين كلياتها والكليات النظيرة في بعض الجامعات، كما أشار الى تجربة الجامعة في معالجة قضايا تمويل العملية التعليمية وتطويرها لبرنامج الجامعة المنتجة في إطار اقتصاديات التعليم.

 

هذا ومن المتوقع ان يخرج الاجتماع ببرنامج عمل لتطويرالتعاون بين جامعات الدول الاسلامية بإشراف من منظمة التعاون الاسلامي ومنظمة الآيسسكو وسيرفع هذا البرنامج بعض المقترحات لاجتماع وزراء التربية بالدول الاسلامية في اجتماعه القادم لتبني هذه المقترحات.

هذا وقد شرف الاجتماع سفير السودان بالرباط  سعادة السفير خالد فتح الرحمن.