وقفات ومشاهد من شهر رمضان المبارك بجامعة إفريقيا العالمية

                                          

           أعده: عبدالبديع حمزة

    قبل حلول شهر رمضان المبارك تستعد جامعة إفريقيا العالمية وعبر مساجدها المختلفة لاستقبال هذه الشهر المبارك حيث تكتسي هذه المنارات حلة زاهية وتكتظ المساجد بالمصلين الذين يأتونها من كل حدب وصوب وتختلط هذه الثحنات مؤكدة وحدة الامة الاسلامية وقوة جاشها  وتلاحمها في بوتقة واحدة مما يدخل في النفس طمانينة ورحمة ويقينا. 

  في كل عام تكتسي مساجد الجامعة حلةً زاهيةً تشع منها الأنوار استعداداً لهذا الشهر المبارك حيث تعلو الهمم وتصفو الأرواح وتسمو لتعانق الثريا في جو من الايمانيات والروحانيات والخشوع لتصدح الحناجر بتلاوةٍ نديةٍ تتباين فيها القراءات والروايات وتهفو بها النفوس المؤمنة الى رحاب الرحمة و السكينة والطمآنينة ويتدافع نحوها المصلون من كل حدب وصوب.

  مايميز هذه الجامعة بعالميتها وتفردها هو ذلكم التنوع الثقافي واختلاف العادات والتقاليد في أروع صورة تتشكل فيها أسمى معاني الوحدة الاسلامية وتلاحمها.

  في كل عام ومع نفحات شهر رمضان المبارك تتدافع المنظمات والمؤسسات والهيئات الخيرية لتنظيم إفطارات جماعية لطلاب الجامعة بالساحات والداخليات مما يترك آثراً طيباً لدى نفوسهم ويعزز ذلك من قيم التراحم والتعاون والترابط والانسانية.وجزاء الله خيراً الجميع وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال إنه ولي ذلك والقادر عليه.