•  

 

انطلق مساء امس الجمعة 12 يناير 2018 م بقاعة افريقيا للمؤتمرات وضمن فعاليات اجتماع مجلس امناء الجامعة في دورته الرابعة والعشرين الملتقي الاول للمجلس الاستشاري لرابطة خريجي الجامعة وذلك بمشاركة وحضور اعضاء مجلس امناء الجامعة وتشريف الدكتور موسي طه نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية.


في بداية الجلسة الافتتاحية للملتقي تحدث الاستاذ احمد كرمنو الأمين العام لرابطة الخريجين معدداً المهام والاهداف التي تنوي الرباطة تحقيقها من اجل ربط الخريجين بالجامعة.


من جهته تقدم الدكتور كمارا عباس رئيس الرابطة بالشكر لحكومة السودان وادارة الجامعة علي اهتمامهما بالرابطة وتوفير كافة احتياجاتها وتوفير مقر لها لتمارس فيه نشاطها طارحاً برنامج الرابطة وخطتها المستقبلية.


اما الدكتور ابراهيم وكلا نائب حاكم ولاية زنفرا النيجيرية فقد تحدث ممثلاً لقيادات الخريجين مشيراً الي دعمهم ووقوفهم ومساندتهم للرابطة للقيام بدورها مقدماً الشكر لحكومة السودان وشعب السودان علي دورهم في نشر العلم وتنمية المجتمعات الافريقية.

كذلك تحدث في الجلسة الافتتاحية للملتقي الدكتور صالح الوهيبي الامين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي مشيداً بخريجي الجامعة المنتشرين في بقاع العالم نشراً للعلم والدعوة معلناً عن تبرع الندوة للرابطة بمبلغ 30 الف ريال.


من جانبه رحب الدكتور موسي طه تاي الله نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية بالضيوف المشاركين في اجتماعات مجلس الامناء مؤكداً دعم ووقوف ادارة الجامعة مع الرابطة في كل برامجها حتي تحقق دورها المنوط بها في المساهمة في مشروعات الجامعة وربط الجامعة بخريجيها المنتشرين في كافة بقاع العالم معلناً عن تخصيص الجامعة لقطعة ارض تقوم عليها دار رابطة خريجي الجامعة.


هذا ويواصل الملتقي اعماله اليوم ليختتم مساء اليوم السبت.