•  

في انجاز جديد لجامعة افريقيا العالمية يضاف الي سلسلة انجازاتها وفي كرنفال كبير بالعاصمة الماليزية كوالالمبور شرفته ملكة ماليزيا ونائب رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء الاتراك والماليزيين تم منح جامعة افريقيا العالمية جائزة اسطنبول للعالم الإسلامي التي يمنحها المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية حيث تم منح الجائزة للجامعة لدورها الرائد في تقوية وتشكيل رؤية العالم الإسلامي ومثل الجامعة في الاحتفال البروفيسور شمس الدين زين العابدين الاستاذ بكلية الآداب والذي بدوره تسلم الجائزة من ملكة ماليزيا بحضور عالمي من الاكاديميين والدبلوماسيين من ماليزيا وتركيا وبقية دول العالم.

 

 


هذا وتحظي الجائزة التي يقدمها المركز باهتمام عالمي حيث تم تكريم الرئيس الباكستاني ايضاً في الاحتفال الي جانب الجامعة وعدد من المؤسسات العالمية.


ويعتبر المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية مرجعية اساسية للحكومة التركية في تشكيل علاقاتها بالدول الأخرى حيث يضم المركز أساتذة جامعات وسفراء متقاعدون تستفيد منهم الحكومة التركية في توجيه علاقاتها الخارجية ويعقد المركز مؤتمرات واجتماعات دورية لطرح القضايا المشتركة بين تركيا ودول العالم.


هذا وقد لفت فوز الجامعة بهذه الجائزة انتباه المشاركين في الاحتفال مشيدين بدور الجامعة وسمعتها الطيبة في العالم وقد رد البروفيسور شمس الدين زين العابدين علي عدد من التساؤلات التي وردت من المشاركين عن الجامعة وقدم تعريفاً وافيا عن الجامعة في الاجتماعات التحضيرية للاحتفال.

 

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الجامعة ممثلة في البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة ونائباه ومساعدوه بالتهنئة الحارة لمنسوبي الجامعة بهذا الفوز الباهر والنجاح المستمر للجامعة في المحافل المحلية والدولية سائلين الله ان ينعم علي الجامعة بمزيد من التميز والنجاح.